تطبيقات اندرويد

تحميل جوجل كروم للاندرويد .. مميزات و عيوب جوجل كروم Google Chrome

Written by Amir Samir

تحميل جوجل كروم للاندرويد, يعد متصفح جوجل كروم من اشهر المتصفحات في العالم, لذلك سنشرح في هذا المقال مميزات وعيوب جوجل كروم وايضا سنضع رابط تحميل جوجل كروم للاندرويد.

تم اصدار النسخة الاولي من متصفح جوجل كروم من شركة جوجل في عام 2008, وتم اصلاح كل اخطاء المتصفح في الذكري العاشرة لة في عام 2018.
كان هناك متصفحات منافسة بشكل كبير جدا لجوجل كروم مثل Internet Explorer و Firefox و Safari, هذة المتصفحات التي كانت تسيطر علي الويب وقتها.
ولكن في وقت لاحق تزايدت شعبية جوجل كروم بنسبة كبيرة جدا وذلك بفضل تسويق جوجل الكبير جدا لهذا المتصفح واستحوذ جوجل كروم علي 70% من حصة المتصفحات التي في السوق.

شاهد ايضا :

تحميل افضل مشغل فيديو للاندرويد – افضل مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ

تحميل افضل برنامج تعديل للصور للاندرويد – تطبيق تعديل الصور للاندرويد

تحميل افضل تطبيق كاميرا للاندرويد يحسن جودة الصور وبة فلاتر كثيرة

مميزات و عيوب جوجل كروم

سنشرح في هذا المقال مميزات وعيوب جوجل كروم لتعلم كل شئ عن هذا المتصفح وفي اخر المقال سنضع رابط تحميل جوجل كروم للاندرويد.

مميزات جوجل كروم

1 – تصميم مميز لمتصفح جوجل كروم

قامت جوجل بتجديد تصميم متصفح جوجل كروم في عام 2018 وقامت بوضح المزيد من المميزات, حيث ان التصميم الخاص بجوجل كروم بسيط وسهل وانيق, حيث ان الواجهة بسيطة وغير معقدة ولا يحتوي علي تعقيدات في الواجهة وكل شئ تريدة تجدة في صفحة الاعدادات, كما انة يمكنك حظر الاعلانات المزعجة او الاعلانات المنبثقة.

2 – متصفح جوجل كروم سريع جدا

يتميز متصفح جوجل كروم بسرعة عالية جدا في فتح المواقع حتي وان كان الانترنت لديك ضعيف, حيث يتفوق جوجل كروم في سرعة فتح المواقع او صفحات الويب عن المتصفحات الاخري مثل Firefox – Edge – Safari, رغم وجود بعض المشاكل البسيطة في جوجل كروم ولكن السرعة رقم واحد.

3 – متصفح جوجل كروم امن

تقوم شركة جوجل بعمل تحدث للمتصفح بشكل دوري وباستمرار, ومع هذة التحديثات تقوم جوجل باضافة تحديثات امان وذلك للتصفح الامن, حيث ان متصفح جوجل كروم يوفر لك الحماية التالية :

  • حظر المواقع الخبيثة : هناك خيار في المتصفح يمكنك من خلالة خظر المواقع الخبيثة او الغير مضمونة ويقوم بالبرنامج بتحديد البرامج او المواقع الضارة وحذفها.

4 – مصتفح جوجل كروم يتوفر لكل المنصات

يوجد نسخة من متصفح جوجل كروم لكل المنصات علي سبيل المثال هناك نسخة للاندرويد وهناك نسخة لنظام ويندوز (الكمبيوتر) وهناك نسخة لنظام IOS الخاص بشركة ابل, عكس متصفحات اخري يكون هناك نسخة واحدة منها لمنصة واحدة او اتنين علي الاكثر.

5 – المزامنة عبر الاجهزة في متصفح جوجل كروم

من المميزات الرائعة في متصفح جوجل كروم, عندما تقوم بتسجيل الدخول في حساب جوجل علي المتصفح وتقوم بالتصفح علي مواقع وصفحات ويب واشارات مرجعية, وتقوم بتسجيل الدخول في جهاز اخر علي متصفح جوجل كروم يمكن مزامنة جميع الصفحات التي تصفحتها والسجل والبيانات الاخري التي كانت علي الجهاز الاول لتكون علي الجهاز التاني ايضا.

6 – اضافات رائعة لمتصفح جوجل كروم

هناك سوقان يمكنك من خلالهم تثبيت جميع اضافت جوجل كروم الاول Chrome Web Store والثاني G Suite, يمتلكان مجموعة كبيرة جدا من الاضافات الرائعة لتساعدك في كل شئ تقريبا بدون برامج خارجية.

7 – متصفح جوجل كروم متصفح متكامل

اصبح متصفح جوجل كروم المتصفح الاكبر شعبية بين المتصفحات الاخري وذلك بسبب تطبيقاتة المتكاملة مثل Gmail والدخول الية بكل سهولة وخدمات اخري مثل Analytics و AdSense و اعلانات جوجل وصور جوجل والمزيد من التطبيقات الرائعة والخدمات التي تجعل هذا المتصفح متكامل.

8 – التحكم في التبويب الخاص بمتصفح جوجل كروم

من المميزات الرائعة في متصفح جوجل كروم هو التبويت او النوافذ حيث يمكنك التحكم في النوافذ المفتوحة او التبويب بشكل سهل جدا ويمكنك الضغط علي نافذة مفتوحة بالماوس ونقلها الي مكان اخر او لنافذة اخري وحدها.

9 – مميزات قوية ومتكاملة في متصفح جوجل كروم

يحتوي علي العديد من المميزات التي يحتاجها الجميع وتجعل منة متصفح متكامل وهذة المميزات مثل PDF Viewer و Omnibox, او البحث المباشر المتحدث بعبارة نصية وتحديد الكلمة التي تريد البحث عنها والضغط كليك يمين من الماوس والضغط علي البحث عنها.

10 – تثبيت والغاء جوجل كروم بسهولة

يمكنك تثبيت متصفح جوجل كروم بكل سهولة وبدون ان يتطلب صلاحيات الادمن لذلك لا يكون هناك مشاكل في التثبيت, وحتي عند الغاء التثبيت يكون الموضوع سهل جدا وليس معقد.

عيوب جوجل كروم

1 – خلط متصفح جوجل كروم مع متصفح Chromium

جوجل كروم في الاساس هو مجاني ومفتوح المصدر بالتضمان مع مشروع Google Chromium التابع لشركة جوجل, ولكن المشكلة هنا انة يوجد متصفح Chromium مستقبل تمام عن جوجل كروم وهذا مايربك المستخدمين امام الاثنين مثل بالظبط WordPress.com و WordPress.org, هناك الكثير من المستخدمين لا يفرقون بينهم.

2 – الخصوصية في جوجل كروم

جوجل مشهورة بالمشكلات الخاصة بالخصوصية وتم تغريم جوجل من قبل عدة مرات من الدول الاوربية بسبب مشاكل الخصوصية, حيث انة عندما تقوم بتسجيل الدخول الي متصفح جوجل كروم ومزامنة جميع الانشطة الخاصة بك تقوم بتسليم التحكم الكامل لبياناتك لتكون في يد جوجل.

اذا كنت تقلق بشان الخصوصية عليك الغاء تثبيت جوجل كروم وتثبيت متصفح موزيلا فايرفوكس, ولكن ايضا فاير فوكس يقوم باستخدام جوجل كمحرك بحث افتراضي كل ما عليك هو تغيير محرك البحث في المتصفح فايرفوكس.

3 – جوجل كروم يستهلك الرام والمعالج بشكل كبير

من ابرز عيوب متصفح جوجل كروم هو الاستهلاك الكبير للرام والمعالج, حيث ان جوجل كروم يستهلك الكثير جدا من الرام والمعالج لدرجة كبير, رغم ان متصفح جوجل كروم صغير جدا في الحجم ولكن استهلاكة كبير جدا وهذا يوثر علي البرامج والتطبيقات الاخري التي تعمل معة علي نفس الجهاز.

4 – متصفح جوجل كروم محدود التخصصات

لا يسمع لك متصفح جوجل كروم بعرض التخصيصات والخيارات مثل المتصفحات الأخرى, كما انة عندما تقوم باغلاق نافذة تحمل فيها شئ لن يحذرك من هذا, وهذا شئ سئ جدا حيث انك من الممكن ان تغلق النوافذ بالخطا.

تحميل جوجل كروم للاندرويد

وفي اخر المقال بعد شرح جميع عيوب ومميزات المتصفح الرائع جوجل كروم جاء وقت تحميل جوجل كروم للاندرويد, نتمني ان يكون المقال قد اعجبكم وقمنا بعرض جميع المميزات والعيوب وشرح معظم جوانب متصفح جوجل كروم.

تحميل جوجل كروم للاندرويد

About the author

Amir Samir

Leave a Comment